كلام في الصميم .. مع الكاتب الصحفي رضا سالم الصامت

الزيتونة بريس / صفاقس – تونسمن أيام احتفلت تونس بذكرى استقلالها ال 63  احتفال باهت على غير عادته ، غابت فيه كل مظاهر  الزينة من  اعلام تعوّدنا ان نراها ترفرف عاليا في كل الشوارع و الأنهج ، و في كل  المؤسسات الوطنية و العمومية و الخاصة  وفي كل الساحات  مثلما  عهدناها في السنوات الماضية .

قد يكون هذا فعل  متعّمد ، سببه  ضعف الموارد المالية  و الامكانيات و قلّة  اليد العاملة ، رغم البطالة في تونس موجودة  ،و قد يكون تلبية لرغبة بعض  الاحزاب الذين يشككون في حقيقة استقلال الجمهورية التونسية  .

لكن الذي يهمنا  هنا ان رئيس الجمهورية على الأقل  اشرف على احياء هذه الاحتفالات الباهتة بالقاء  كلمة باهتة  بقصر قرطاج تابعها كل افراد الشعب التونسي بكل اطيافه ، و هي كلمة كنا ننتظر منها  الكثير من الطمأنينة ، وتحسّن اوضاع البلاد الاقتصادية و الاجتماعية و خاصة الرفق بالمقدرة الشرائية للمواطن ، لكن ما قاله الرئيس في خطابه عن حكومة الرأس الواحد التي تحكم ومعها  احد الاحزاب دون  استشارته او العودة له باعتباره رئيس كل التونسيين  و هو ما اعتبره اختراق للدستور وفق قوله … الرئيس “الباجي” وضح  مازحا  طالبا ودّ رئيس الحكومة  يوسف الشاهد قائلا : اذا عاد لنا  مش”شاهد” العقل…، سي الشاهد فسنكمل الطريق اليد في اليد في اشارة للقطيعة التي حصلت بين حزب النداء ويوسف الشاهد وتأسيس هذا الأخير لحزب ” تحيا تونس ” ولكن لتونس رب  يحميها  و  شعب  عظيم  لن  يفرّط  فيها  ويتجدّد اللقاء في (كلام في الصميم) مع الكاتب الصحفي رضا سالم الصّامت.

 

 

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.